ايهما أفضل للسيو الدومين الرئيسي أم الدومين الفرعي
تعد عناوين URL والتنقل في موقع مهم بالنسبة لالسيو ، ولكن عناصر بنية الموقع التي تؤثر على SEO لا تنتهي هنا. على سبيل المثال ، خذ النطاقات الفرعية والدلائل. هذه مثال آخر على العناصر الهيكلية للموقع التي تؤثر على كيفية تصنيف Google للنتائج. في حين أن الفرق بين عندما تكون الصفحة في دليل فرعي (وتسمى أيضًا مجلد فرعي) وعندما تكون في نطاق فرعي قد لا يكون دائمًا كبيرًا ، فهناك حالات يكون من المهم حقًا فيها استخدام النطاقات الفرعية أو الدلائل الفرعية.
الفرق بين مجال فرعي ودليل فرعي
قبل تحليل مزايا وعيوب النطاقات الفرعية والأدلة الفرعية لالسيو ، دعونا نوضح الفرق بينهما.
عند استخدام النطاقات الفرعية ، ستبدو عناوين URLالخاصة بك كما يلي:
subdominio.dominio.com
راقب جزء "النطاق الفرعي" قبل نطاقك الأساسي. يخبر هذا الجزء Google وزوارها أن المحتويات الموجودة في النطاق الفرعي مفصولة عن محتوى باقي موقعك. الاستخدام النموذجي للنطاقات الفرعية هو موقع العمل حيث يتم فصل المدونة عن الباقي وتوجد في نطاقها الفرعي الخاص ، وهو blog.companysite.com. غالبًا ما تفصل المواقع التي تحتوي على منتديات (ومحتويات أخرى ، على سبيل المثال ، مقالات) جزء المنتدى في نطاق فرعي ، مثل forum.contentsite.com.
على عكس النطاقات الفرعية التي تسبق اسم المجال ، تتبعها الدلائل الفرعية. أنا أحب هذا:
dominio.com/subdirectorio
الفرق ليس محض في بناء الجملة. يتجاوز ذلك ويتعلق بنوع المحتوى الذي يحتوي عليه. لا توجد قاعدة بشأن وقت استخدام النطاقات الفرعية ومتى يتم استخدام الدلائل الفرعية ، ولكن إذا كان المحتوى مرشحًا جيدًا لموقع منفصل ، فأنت تختار نطاقات فرعية. إذا كان المحتوى لا يختلف تمامًا عن المحتوى الرئيسي ، فانتقل إلى الدلائل الفرعية. على سبيل المثال ، إذا كان لديك مدونة حول تصميم الويب ، فيمكنك الحصول على أدلة فرعية منفصلة للدروس التعليمية والمواد المجانية وأعمالك الفنية وما إلى ذلك ، ولكن ضع المتجر حيث تبيع القوالب والتصميمات في مجال منفصل.
فوائد السيو من المجالات الفرعية
من الصعب تحديد ما إذا كانت النطاقات الفرعية أفضل لالسيو أم لا لأنها تعتمد على العديد من العوامل الأخرى. ومع ذلك ، فإن إحدى الحالات التي تستفيد فيها من مجال منفصل هي عندما يكون لديك صفحات متعددة لكلمة رئيسية واحدة.
يحدد Google عمومًا عدد نتائج البحث لكل مجال ، إلا إذا كانت ذات صلة كبيرة ، ولكن هذا لا ينطبق على النطاقات الفرعية. بمعنى آخر ، إذا كان لديك مجال يحتوي على أدلة فرعية ولديك 10 نتائج ذات صلة ، فمن المرجح أن تعرض Google 2 أو 3 منها فقط ، بينما إذا كان لديك 5 نطاقات فرعية ، فمن المحتمل أن يكون هناك 2 أو 3 نتائج لكل نطاق فرعي (أو 10 -15 في المجموع) سيتم عرض. ومع ذلك ، لا تأخذ هذا كأمر مسلم به ولا تتسرع في الهيمنة الفرعية لمجرد خداع Google لعرض المزيد من النتائج من موقعك ؛ هذا قد لا يعمل ، وسوف تضيع وقتك وجهدك.
ميزة أخرى للنطاقات الفرعية لالسيو هي أنه يمكنك وضع كلماتك الرئيسية كأسماء نطاقات فرعية. يعد هذا الأمر جيدًا بشكل خاص إذا كان اسم نطاقك الأساسي ينقصه ، أي إذا كان نطاقك الأساسي هو healthsomething.comولكن لديه الكثير من الأشياء حول الإدمان ، فمن المنطقي إنشاء مجال فرعي للإدمان. بالطبع ، يمكنك أيضًا القيام بذلك باستخدام الدلائل الفرعية ، ولكن إلى حد ما نطاق فرعي منفصل بكلماتك الرئيسية له وزن أكبر.
عيوب السيو من المجالات الفرعية
مزايا المجالات الفرعية لالسيو ملموسة ، ومع ذلك ، لديهم أيضا عيوب. على سبيل المثال ، تعد المجالات الفرعية أكثر صعوبة في التكوين والإدارة.
عيب آخر ، وهو مهم ، هو أن المجالات الفرعية لا ترث دائمًا مقاييس المجال الأساسي (أي إذا كان مجالها الأساسي هو PR5 ، فقد تكون نطاقاتها الفرعية PR0 لأن Google كلاهما لا يرتبطان ارتباطًا وثيقًا). في العديد من الحالات ، يكون هذا كافياً لك فقط للتخلي عن فكرة استخدام النطاقات الفرعية ، نظرًا لأن النطاقات الفرعية لا ترث المقاييس ، وهذا يعني أنه عليك عملياً تحسينها من البداية.
فوائد السيو من المجلدات الفرعية
إذا كنت تتوقع الحصول على قائمة طويلة من مزايا محركات البحث (SEO) من المجلدات الفرعية ، فلا توجد مثل هذه القائمة نظرًا لأن للمجلدات الفرعية أساسًا مزايا اثنين فقط.
أولاً ، على غرار النطاقات الفرعية ، مع المجلدات الفرعية ، يمكنك الحصول على الكلمة الرئيسية في عنوان URL الخاص بك. ثانياً ، ترث المجلدات الفرعية المقاييس من مجال الجذر الخاص بك ، مما يعني أنه إذا كان موقعك يعمل جيدًا بشكل عام ، فإن أي محتوى في مجلد فرعي سيستفيد تلقائيًا من هذا ، بينما قد تضطر إلى بدء جهودك مع النطاقات الفرعية السيو من البداية.
عيوب السيو من المجلدات الفرعية
تتمثل عيوب SEO الرئيسية للمجلدات الفرعية في أنها يمكن أن تحد من تعرضك لها ، إذا كانت نتائج البحث مشبعة بالفعل بصفحات من موقعك. كما ذكرت ، تحدد Google عدد نتائج البحث لكل مجال بشكل عام على 2 أو 3 ، لذلك إذا كان لديك صفحات أكثر صلة ، فقد لا يتم عرضها في نتائج البحث الرئيسية.
متى يجب استخدام مجال فرعي ومتى يتم استخدام دليل فرعي؟
استخدم المجالات الفرعية لمواضيع أوسع ، أي إذا كان لديك موقع صحي ، فمن المنطقي إنشاء مجالات منفصلة لكل مجموعة رئيسية من الأمراض (مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي ، إلخ) ثم إنشاء مجلد فرعي للأمراض المنفصلة في هذا مجموعة (أي نوبة قلبية أو أنفلونزا الخ)
بالإضافة إلى ذلك ، كما سبق ذكره ، إذا كان موقعك يحتوي على منتدى و / أو مدونة بالإضافة إلى صفحات الشركة ، فيجب عليك استخدام النطاقات الفرعية للمنتدى والمدونة ، أي forum.domain.com و blog.domain.com.
بالطبع ، هذه مجرد توصيات عامة وليس عليك اتباعها بشكل أعمى. كالعادة ، فإن الاختبار النهائي هو محاولة معرفة ما يصلح لك وما لا يصلح.
تعليقات
إرسال تعليق