القائمة الرئيسية

الصفحات

10 طريق للتفكير مثل عناكب البحث وتعزيز SEO لموقعك

يأخذك المحتوى والروابط عالية الجودة بعيدًا في مُحسّنات محرّكات البحث ، ولكن يجب ألا تتجاهل مطلقًا قوة مُحسّنات محرّكات البحث التقنية.
واحدة من أهم المهارات التي يجب تعلمها لعام 2019 هي كيفية استخدام تقنية SEO التقنية للتفكير مثل Googlebot.
قبل أن نستكشف الأشياء الممتعة ، من المهم أن نفهم ماهية Googlebot وكيف يعمل ولماذا نحتاج إلى فهمه.

ما هو برنامج Googlebot؟

Googlebot هو متتبع ارتباطات ويب (يُعرف أيضًا باسم الروبوت أو العنكبوت) يقوم بإلغاء البيانات من صفحات الويب .
يعد Googlebot مجرد واحد من العديد من برامج زحف الويب. كل محرك بحث لديه العنكبوت ذات العلامات التجارية الخاصة بهم. في عالم مُحسّنات محرّكات البحث ، نشير إلى أسماء الروبوتات التي تحمل علامات تجارية باسم "وكلاء المستخدم".
سوف ندخل وكلاء المستخدم في وقت لاحق ، ولكن في الوقت الحالي ، أدرك أننا نشير إلى وكلاء المستخدم على أنه برنامج زحف محدد على الويب. بعض وكلاء المستخدم الأكثر شيوعًا تشمل:
  • Googlebot - جوجل
  • Bingbot - بنج
  • Slurp Bot - ياهو
  • اليكسا الزاحف - الأمازون اليكسا
  • DuckDuckBot - DuckDuckGo

كيف يعمل Googlebot؟

لا يمكننا البدء في تحسين Googlebot حتى نفهم كيف يكتشف صفحات الويب ويقرأها ويصنفها.
إذا كنت تفكر في تقنية مُحسنات محركات البحث الفنية حول مستقبل مُحسّنات محرّكات البحث ، فعندئذٍ تكون أهم عوامل الترتيب التي يجب الانتباه إليها تدور حول تجربة المستخدم.

لماذا يجب أن نفكر مثل Googlebot؟

عندما تطلب منا Google إنشاء موقع رائع ، فإن ذلك يعني ذلك. نعم ، هذا بيان غامض من Google ، لكنه في الوقت نفسه دقيق للغاية.
إذا تمكنت من إرضاء المستخدمين من خلال موقع ويب سهل الاستخدام ومفيد ، مع استرضاء متطلبات Googlebot أيضًا ، فقد تواجه المزيد من النمو العضوي.

تجربة المستخدم مقابل تجربة الزاحف

عند إنشاء موقع ويب ، من تتطلع إلى إرضاءه؟ المستخدمين أم Googlebot؟
الجواب القصير : كلاهما!
إجابة طويلة: هذا نقاش ساخن يمكن أن يتسبب في توتر بين مصممي UX ومطوري الويب وإيجابيات SEO. ومع ذلك ، فهذه هي أيضًا فرصة لنا للعمل معًا لفهم التوازن بين تجربة المستخدم وتجربة الزاحف بشكل أفضل.
عادة ما يكون لمصممي UX مصلحة المستخدمين في الاعتبار ، في حين يتطلع محترفو SEO لإرضاء Google. في الوسط ، لدينا مطورو ويب يحاولون إنشاء أفضل ما في العالمين.
كمحترفين لكبار المسئولين الاقتصاديين ، نحتاج إلى معرفة أهمية كل مجال من مجالات تجربة الويب.
نعم ، يجب أن نحقق أفضل تجربة مستخدم . ومع ذلك ، يجب علينا أيضًا تحسين مواقعنا على الويب لـ Googlebot (ومحركات البحث الأخرى).
لحسن الحظ ، جوجل تركز جدا المستخدم. وتركز معظم أساليب كبار المسئولين الاقتصاديين الحديثة في توفير تجربة جيدة للمستخدم.
من المفترض أن تساعدك نصائح تحسين Googlebot العشرة التالية على الفوز بمصمم UX ومصمم الويب لديك في نفس الوقت.

1. Robots.txt

ملف robots.txt هو ملف نصي يتم وضعه في الدليل الجذر لموقع ويب. هذه هي واحدة من أول الأشياء التي يبحث عنها Googlebot عند الزحف إلى أحد المواقع. يوصى بشدة بإضافة ملف robots.txt إلى موقعك وتضمين رابط إلى sitemap.xml.
هناك العديد من الطرق لتحسين ملف robots.txt الخاص بك ، ولكن من المهم توخي الحذر عند القيام بذلك.
قد يترك أحد مطوري البرامج غير المسموح به خطأً غير مسموح به في ملف robots.text ، ويمنع جميع محركات البحث من الزحف إلى المواقع عند نقل موقع مطور إلى الموقع المباشر. حتى بعد تصحيح هذا الأمر ، قد يستغرق الأمر 
عدة أسابيع حتى تعود حركة المرور وتصنيفات المواد العضوي
هناك العديد من النصائح والبرامج التعليمية حول كيفية تحسين ملف robots.txt الخاص بك . قم بالبحث قبل محاولة تعديل ملفك. لا تنسى تتبع نتائجك!

2. Sitemap.xml

ملفات Sitemap هي طريقة أساسية لبرنامج Googlebot للعثور على الصفحات على موقع الويب الخاص بك وتعتبر عامل تصنيف مهمًا.
فيما يلي بعض نصائح تحسين خريطة الموقع:
  • لديك فهرس خريطة موقع واحد فقط.
  • افصل بين المدونات والصفحات العامة في ملفات Sitemap منفصلة ، ثم اربط تلك الموجودة في فهرس ملفات Sitemap.
  • لا تجعل كل صفحة واحدة أولوية عالية.
  • أزل 404 و 301 صفحة من خريطة الموقع.
  • أرسل ملف sitemap.xml إلى Google Search Console ومراقبة عملية الزحف.

3. سرعة الموقع

أصبحت سرعة التحميل واحدة من أهم عوامل التصنيف ، خاصة بالنسبة للأجهزة المحمولة. إذا كانت سرعة تحميل موقعك بطيئة جدًا ، فقد يخفض Googlebot تصنيفك.
إحدى الطرق السهلة لمعرفة ما إذا كان Googlebot تعتقد أن تحميل موقع الويب الخاص بك بطيئًا جدًا هو اختبار سرعة موقعك باستخدام أي من الأدوات المجانية المتوفرة هناك.
ستوفر العديد من هذه الأدوات توصيات يمكنك إرسالها إلى المطورين.

4. مخطط

يمكن أن تساعد إضافة بيانات منظمة إلى موقع الويب الخاص بك Googlebot على فهم سياق صفحات الويب الفردية وموقع الويب ككل بشكل أفضل. ومع ذلك ، من المهم أن تتبع إرشادات Google .
لتحقيق الكفاءة ، يوصى باستخدامك JSON-LD لتنفيذ ترميز البيانات المنظم. لاحظت Google أن JSON-LD هي لغة الترميز المفضلة لديهم.

5. الكنسينة

تمثل مشكلة صفحات الويب المكررة مشكلة كبيرة للمواقع الكبيرة ، خاصة التجارة الإلكترونية.
هناك العديد من الأسباب العملية لوجود صفحات ويب مكررة ، مثل صفحات اللغات المختلفة.
إذا كنت تقوم بتشغيل موقع مع صفحات مكررة، فمن الأهمية بمكان أن تتعرف صفحة الويب المفضلة لديك مع العلامة الكنسي و السمة hreflang وهي .

6. تصنيف URL

إن وجود بنية URL نظيفة ومعروفة قد أظهر أنه يؤدي إلى تصنيفات أعلى وتحسين تجربة المستخدم. يسمح تعيين الصفحات الرئيسية لبرنامج Googlebot بفهم علاقة كل صفحة بشكل أفضل.
ومع ذلك ، إذا كان لديك صفحات قديمة إلى حد ما وترتب جيدًا ، فإن Google Mueller من Google لا يوصي بتغيير عنوان URL. يعتبر التصنيف النظيف لعناوين URL أمرًا يحتاج إلى التأسيس من بداية تطوير الموقع.
إذا كنت تعتقد تمامًا أن تحسين عناوين URL الخاصة بك سيساعد موقعك ، فتأكد من إعداد 301 إعادة توجيه مناسبة وتحديث ملف Sitemap.xml الخاص بك.

7. جافا سكريبت تحميل

بينما يمكن تصنيف صفحات HTML الثابتة بسهولة ، فإن JavaScript يسمح للمواقع الإلكترونية بتوفير المزيد من تجارب المستخدم الإبداعية من خلال التقديم الديناميكي. في عام 2018 ، وضعت Google الكثير من الموارد لتحسين عرض جافا سكريبت.
في جلسة أسئلة وأجوبة الأخيرة مع جون مولر ، صرح مولر أن Google تخطط لمواصلة التركيز على عرض جافا سكريبت في عام 2019. إذا كان موقعك يعتمد بشكل كبير على العرض الديناميكي عبر جافا سكريبت ، فتأكد من أن مطوريك يتابعون توصيات Google بشأن أفضل الممارسات.

8. الصور

لقد أوضحت Google أهمية تحسين الصورة لفترة طويلة ، لكنها تحدثت عنها أكثر في الأشهر الأخيرة. يمكن أن يساعد تحسين الصور Googlebot في تحديد كيفية ارتباط صورك بالمحتوى الخاص بك وتحسينه.
إذا كنت تبحث عن بعض المكاسب السريعة في تحسين صورك ، فإنني أوصي بما يلي:
  • اسم ملف الصورة:  صف ماهية الصورة باستخدام أقل عدد ممكن من الكلمات.
  • نص بديل للصورة:  بينما يمكنك نسخ اسم ملف الصورة ، يمكنك أيضًا استخدام المزيد من الكلمات هنا.
  • البيانات المهيكلة:  يمكنك إضافة ترميز المخطط لوصف الصور على الصفحة.
  • ملف Sitemap للصور:  توصي Google بإضافة خريطة موقع منفصلة لهم للزحف إلى صورك.

9. كسر الروابط وإعادة توجيه الحلقات

نعلم جميعًا أن الروابط المعطلة سيئة ، وقد ادعى بعض كبار المسئولين الاقتصاديين أن الروابط المعطلة يمكن أن تهدر ميزانية الزحف. ومع ذلك، فقد جون مولر ذكر  أن كسر الروابط لا تقلل الميزانية الزحف.
مع مزيج من المعلومات ، أعتقد أنه يجب علينا تشغيلها بشكل آمن ، وتنظيف جميع الروابط المعطلة. تحقق من Google Search Console أو أداة الزحف المفضلة لديك للعثور على روابط مقطوعة على موقعك!
تعد حلقات إعادة التوجيه ظاهرة أخرى شائعة في المواقع القديمة. تحدث حلقة إعادة التوجيه عندما تكون هناك خطوات متعددة داخل أمر إعادة التوجيه.
يعيد الإصدار 3 من سلسلة إعادة التوجيه إعادة التوجيه إلى الصفحة السابقة (الإصدار 2) ، والتي تستمر في إعادة التوجيه إلى الإصدار 3 ، مما يؤدي إلى حلقة إعادة التوجيه.يعيد الإصدار 3 من سلسلة إعادة التوجيه إعادة التوجيه إلى الصفحة السابقة (الإصدار 2) ، والتي تستمر في إعادة التوجيه إلى الإصدار 3 ، مما يؤدي إلى حلقة إعادة التوجيه.
غالبًا ما تجد محركات البحث صعوبة في الزحف إلى حلقات إعادة التوجيه ويمكن أن تنهي عملية الزحف. أفضل إجراء يمكن اتخاذه هنا هو استبدال الرابط الأصلي في كل صفحة بالرابط النهائي.

10. الألقاب والأوصاف الوصفية

قد يكون هذا قبعة قديمة بعض الشيء بالنسبة للعديد من كبار المسئولين الاقتصاديين المهنيين، ولكن لقد ثبت أن وجود جيدا الأمثل الألقاب و الأوصاف الفوقية يمكن أن تؤدي إلى أعلى الترتيب ونسبة النقر إلى الظهور في سيرب.
نعم ، هذا جزء من أساسيات مُحسّنات محرّكات البحث ، لكنه لا يزال يستحق أن يشمل ذلك لأن Googlebot يقرأ هذا. هناك العديد من النظريات حول أفضل الممارسات لكتابة هذه ، ولكن توصياتي بسيطة للغاية:
  • أفضل توجيه الإخراج (|) بدلاً من الواصلات (-) ، لكن Googlebot لا يهتم.
  • في عناوين التعريف الخاصة بك ، قم بتضمين اسم علامتك التجارية في منزلك ، حول ، وصفحات الاتصال. في معظم الحالات ، لا تهتم أنواع الصفحات الأخرى بنفس القدر.
  • لا تدفعه على طول.
  • للحصول على وصف التعريف الخاص بك ، انسخ فقرتك الأولى وتعديلها ليناسب نطاق طول الحرف 150-160. إذا لم يصف ذلك صفحتك بدقة ، فعليك التفكير في العمل على محتوى جسمك.
  • اختبار! معرفة ما إذا كان Google يحتفظ بالعناوين المفضلة وأوصاف التعريف.

ملخص

عندما يتعلق الأمر بـ SEO الفنية والتحسين لـ Googlebot ، فهناك العديد من الأشياء التي يجب الانتباه إليها. الكثير منها يتطلب البحث ، وأوصي بسؤال زملائك عن تجربتهم قبل تنفيذ التغييرات على موقعك.
في حين أن التكتيكات الجديدة الرائدة مثيرة ، إلا أنها تنطوي على إمكانية أن تؤدي إلى انخفاض حركة المرور العضوية. هناك قاعدة جيدة تتمثل في اختبار هذه التكتيكات عن طريق الانتظار بضعة أسابيع بين التغييرات.
سيتيح هذا لبرنامج Googlebot أن يتاح له بعض الوقت لفهم التغييرات التي تحدث في المواقع الجانبية وتصنيف موقعك بشكل أفضل ضمن الفهرس.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات