القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إنشاء استراتيجية محتوى لكل من المستخدمين ومحركات البحث

يُعد إنشاء محتوى يرضي محركات البحث والمستخدمين أمرًا ضروريًا إذا كنت تريد أن تظهر فرصة قتال على SERPs.
ولكن كيف تعرف بالضبط أنواع المحتوى والموضوعات التي يمكن أن تساعد في تعزيز تصنيفك وحركة المرور العضوية؟
في 30 يناير ، قمت  بإدارة ندوة SEJ ThinkTank  التي قدمتها كريستي كيلوج ، المدير التنفيذي ومؤسس Dazzling Digital.
شاركت Kellogg في نصائح حول كيفية إنشاء استراتيجية محتوى لكل من المستخدمين ومحركات البحث التي ستقود حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.
إليك خلاصة للعرض التقديمي على الويب.
كتابة المرأة على الكمبيوتر المحمول

ما هي استراتيجية المحتوى؟

الهدف من استراتيجية المحتوى هو زيادة الرؤية والوعي من خلال حركة المرور. لا يتعلق الأمر بالضرورة بالتحويلات ، ولكنه بالتأكيد جزء من مسار التحويل الكلي.
عند إنشاء استراتيجية محتوى ، يجب أن تأخذ في الاعتبار المستخدمين ومحركات البحث. لا يمكن للمرء أن يوجد من دون الآخر.
يمكنك الحصول على أفضل محتوى في العالم مفيد للغاية للقراء ، ولكن إذا لم يظهر على Google ، فلن يتمكن أحد من قراءته.
وعلى الجانب الآخر من الطيف ، يمكنك الحصول على محتوى محسّن لمحركات البحث وتصنيفه في الجزء العلوي من الصفحة 1 ، ولكن إذا لم يكن مفيدًا للقراء ، فسوف يرتدون على الفور.
إذا كنت تقوم باستراتيجية محتوى ، فأنت بحاجة أولاً إلى:

اعرف جمهورك

بحث جمهورك . انظر إلى تحليلاتك وبياناتك السكانية لمعرفة من يزور موقعك. ماذا يعملون؟ بماذا هم مهتمون؟

تعرف المحتوى الخاص بك

قم بمراجعة المحتوى لتحديد المحتوى الذي لديك.
  • ما هو الترتيب وما لا؟
  • ما هو الترتيب تقريبا على الصفحة 1؟
  • ما هي الفجوات؟
يجب عليك معرفة هذا كله والتعامل مع المحتوى بشكل استراتيجي.

تعرف خياراتك

يجب عليك أيضًا تحديد نوع المحتوى الذي هو أفضل طريقة لتقديم المحتوى الخاص بك. تتضمن بعض التنسيقات الشائعة ما يلي:
  • كتب إلكترونية.
  • التقارير الرسمية.
  • دراسات الحالة.
  • منشورات المدونة (على سبيل المثال ، قوائم ، مقارنات ، مراجعة ، أخبار ، تعليق ، إلخ).
  • محتوى غير مكتوب (أي ، دبليو ، ندوات عبر الإنترنت).
في أي حال ، يجب أن تأتي الفكرة أولاً ، ثم التنسيق.

النظر في الترقيات

لا تنس أن تستخدم جميع قنواتك للترويج لقطتك. مشاركة المحتوى الخاص بك عبر الاجتماعية والبريد الإلكتروني. يمكنك أيضًا تشغيل الإعلانات المدفوعة على Facebook و Twitter إذا كانت لديك ميزانية.

استراتيجية المحتوى لبرنامج Googlebot

ضع في الاعتبار أفضل الممارسات لكبار المسئولين الاقتصاديين (SEO) على الصفحة التي ستجعل من السهل على محركات البحث الزحف إلى المحتوى الخاص بك وفهرسته وترتيبه.

ميتا الوصف

و وصف ميتا هو إشارة واضحة أن يقول جوجل ما هي صفحة حول. على الرغم من أن وصف التعريف الخاص بك لن يظهر بالضرورة باعتباره المقتطف على SERP في كل مرة ، يجب عليك دائمًا تحسينه كما لو كان سيظهر.
فيما يلي بعض أفضل الممارسات التي يجب وضعها في الاعتبار عند كتابة وصف التعريف:
  • أضف CTA في نهاية وصف التعريف لإغراء النقرات.
  • يجب أن تظهر الكلمة الأساسية في أقرب وقت ممكن من بداية وصف التعريف.
  • حدد وصف التعريف الخاص بك بـ 158 حرفًا. الحد الأقصى للطول هو 920 بكسل على سطح المكتب والحد الأقصى للطول هو 680 بكسل على الهاتف المحمول.

عنوان العلامات

كما هو الحال مع وصف التعريف ، فإن ما تكتبه في علامة العنوان الخاص بك هو إشارة رئيسية إلى Google لمعرفة الصفحة التي تدور حولها. يمكن أن تظهر أيضا الحق في سيرب.
إليك بعض أفضل الممارسات التي يجب وضعها في الاعتبار عند كتابة علامة العنوان:
  • حدد علامة عنوانك بـ 60 حرفًا.
  • يجب أن تظهر الكلمة الأساسية في أقرب وقت ممكن من بداية علامة العنوان.
  • استخدم أداة معاينة علامة العنوان في Moz للتحقق من علامة العنوان بسرعة.

رؤوس

H1 هو العنوان الرئيسي الذي يظهر على صفحة الويب الخاصة بك (على عكس علامة العنوان ، والتي تظهر على SERPs). بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند تحسين علامات الرأس:
  • يجب استخدام علامات الرأس بشكل هرمي (أي ، يجب تنسيق العنوان الفرعي باعتباره H2. العنوان الفرعي الفرعي هو H3 ، وما إلى ذلك. لا تقم بعكس الترتيب ، أو تخطي H2s تمامًا وانتقل من H1 إلى H3) .
  • يجب أن يكون هناك H1 واحد فقط على أي صفحة.
  • لا تستخدم الرؤوس كخيار الأسلوبية. لا جريئة أو مائلة أو تسطير شيء يجب أن يكون في الحقيقة رأسًا. إذا حددت مكانًا مناسبًا لاستخدام رأس ، فاستخدمه - يعد استخدام الرؤوس طريقة ممتازة لزيادة فرصك في الحصول على "مربع الإجابة".

طول المحتوى

كم من الوقت يجب أن يكون جزء من المحتوى؟ هذا سؤال شائع ، والإجابة هي أنه يعتمد كليا على الكلمة الرئيسية المستهدفة.
تحتاج إلى معرفة عدد الكلمات لما يتم تصنيفه بالفعل لكلمة رئيسية معينة ، ثم استخدامها كدليل للوقت الذي يجب أن يكون عليه المحتوى الخاص بك الذي يستهدف هذه الكلمة الرئيسية.

فرص الكلمات الرئيسية

للعثور على فرص الكلمات الرئيسية ، انظر:
ترعى SEJ Webinar
هل ترغب في الوصول إلى المسوقين المتشددين وصناع القرار في مجال الأعمال؟ عرض خبرة علامتك التجارية للأشخاص الذين يهمهم الأمر عندما ترعى SEJ ThinkTank على الويب.
الإعلانات
  • المحتوى الخاص بك : استخدم تقرير "تفصيل المحتوى" في Google Analytics و Search Console لتحديد أفضل برامج تشغيل حركة المرور لديك.
  • محتوى منافسيك : استخدم تقرير SEMrush's Organic Research لتحديد ما يقوم المنافسون بترتيبه. إذا كان يتم ترتيبهم لفترة معينة ، فهناك فرصة جيدة يمكن أن يحظى بها موقعك بنفس الترتيب.

استراتيجية المحتوى للأشخاص

يجب أن تكون كتابة محتوى رائع وملائم للمستخدمين جزءًا أساسيًا من أي استراتيجية محتوى. إليك بعض الأفكار التي يمكن أن تساعدك في إنتاج أفضل محتوى يمكنك تقديمه لجمهورك.

التقويم التحريري

يعد وجود تقويم تحرير جزءًا مهمًا من استراتيجية المحتوى الخاصة بك ، حيث سيساعدك ذلك على تحديد أهداف وترددات النشر.
ستتمكن أيضًا من تحديد فرص الكلمات الرئيسية الموسمية وإنشاء محتوى يحيط بأحداث العمل القادمة (مثل المسابقات والمبيعات والأنشطة الخيرية ، وما إلى ذلك).

دليل الاسلوب

يجب أن يكون المحتوى الاحترافي موحدًا ومنسقًا في جميع المجالات. دليل الأنماط هو مورد مفيد للمحررين والكتاب الذين ينضمون إلى فريقك.
لتسهيل الأمر عليك ، استخدم دليل أنماط تم إنشاؤه بالفعل كقاعدة خاصة بك.

محتوى دائم الخضرة

تجنب الرجوع إلى الأيام والشهور والسنوات في المحتوى الخاص بك. الاستثناء الوحيد هو الإشارة إلى السنة الحالية - وهذا مفيد بالفعل ، ولكن تأكد من تحديث المحتوى مع السنة الجديدة مع كل سنة تقدمية.
أيضًا ، لا تكتب أي شيء سيؤدي إلى تاريخ المحتوى الدائم ، مثل:
  • "إنه موسم الشاطئ!"
  • "الصيف قاب قوسين أو أدنى!"
  • "الشتاء في النهاية هنا!"
  • "حان الوقت التوابل اليقطين!"
تذكر ، سيقرأ الناس مقالاتك على مدار العام.

تنسيق المحتوى

قم بتنسيق المحتوى للحفاظ على تركيز القارئ. لديك القليل من الوقت لجذب انتباه القراء ، لذا تأكد من:
  • استخدام فقرات قصيرة.
  • استخدم قوائم نقطية ورقمية.
  • استخدام سحب يقتبس.
  • استخدام الرؤوس.
  • دمج الصور.
  • تضمين مقاطع الفيديو.

3 الوجبات السريعة الرئيسية

  • دائما نفكر في محرك البحث و المستخدم.
  • تكون دائما على اطلاع على فرص الكلمات الرئيسية الجديدة، وذلك باستخدام المحتوى الخاص بك و منافسيك كمصدر إلهام.
  • بغض النظر عن حجم موقعك أو مدونتك ، تعامل مع كل المحتوى الخاص بك بنفس العناية والاهتمام بالتفاصيل كمنشور احترافي.

أسئلة و أجوبة

ما هي أفضل أداة لدراسة الكلمات الرئيسية للمنافس أو قطاع الأعمال؟

كريستي كيلوغ (KK):  أود استخدام نظرة عامة على مجال SEMrush للبحث التنافسي. يمكنك تحديد منافسيك ومعرفة الكلمات الرئيسية التي يرتبون لها.

هل يجب تحديث تاريخ نشر صفحة المحتوى الدائم الخضرة الشائعة كل عام؟

KK:  أثناء تحديث التاريخ يمكن أن يعطي دفعة للمحتوى ، يجب عليك القيام بذلك فقط إذا تم بالفعل تحديث أو تغيير كمية كبيرة من المحتوى (على الأقل 25 في المائة منه).

من حيث الهيكلة ، كم عدد الجمل التي يجب استخدامها لكل عنوان؟

KK:  لا يوجد أكثر من جملة واحدة. لا تحتاج الرؤوس إلى أن تكون جمل كاملة ، إما - العبارات أو حتى الكلمات المفردة على ما يرام.

هل هناك ورقة الغش لأفضل الممارسات لتحسين سيرب؟

KK:  حاول استخدام هذه  القائمة المرجعية لكبار المسئولين الاقتصاديين .

كيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة من محتوى نوع البودكاست؟ هل هي استراتيجية جيدة لنقل الصوت إلى محتوى مكتوب؟

KK:  نعم! إنها استراتيجية جيدة على الإطلاق لتسجيل الصوت. يمكنك بعد ذلك إعادة تعيين النسخ في منشور المدونة ، أو تقسيمها إلى مقاطع بحجم لدغة ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

هل تريد مربع الإجابة؟ لن يقلل من النقر إلى موقعك في كثير من الحالات؟

KK:  أنت بالتأكيد تريد الإجابة على مربع. كسب مربع الإجابة (ويعرف أيضًا باسم الصفر) هو في الواقع فوز كبير. ستزيد نسبة النقر إلى الظهور فعليًا يمكن أن يؤدي مربع الإجابة إلى زيادة حركة المرور أكثر من الموضع رقم 1.
على الرغم من أن Google تعرض الإجابة الصحيحة على SERP ، إلا أن الأشخاص سيحتاجون غالبًا إلى مزيد من السياق ، لذلك من الطبيعي أن ينقروا إلى موقعك.

ما مدى أهمية سرعة الموقع من حيث تحسين محركات البحث؟

KK: سرعة الموقع مهمة للغاية. إنه أحد العوامل التي تضعها Google في الاعتبار عند تصنيف موقعك.
علاوة على ذلك ، سيرتد الناس إذا لم يتم تحميل الموقع بسرعة البرق. وفقًا لـ Google ، سيترك 53 بالمائة من مستخدمي الجوال صفحة تستغرق وقتًا أطول من 3 ثوان ليتم تحميلها.

ماذا عن مواقع الشركات التي لا تحتوي على الكثير من المحتوى - كيف يمكنك ترتيبها؟

KK:  أنت بحاجة إلى إنشاء محتوى! بغض النظر عن الصناعة التي أنت فيها ، يجب أن تكون قادرًا على الوصول إلى محتوى مناسب لعملائك. قم بالعمل لإنشاء موارد على موقعك. أثناء إنشاء المحتوى ، ستزيد فرصتك في التصنيف!

لماذا يجب أن يكون هناك H1 واحد فقط على الصفحة؟

KK:  H1 الخاص بك هو رأس الصفحة - وجود H1 's سيكون مثل وجود عنوانين في مقال إخباري. هذا غير منطقي ، ولن يخلط بين محركات البحث إلا عندما يزحف إلى صفحتك.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات