القائمة الرئيسية

الصفحات

يعد تحسين محركات البحث ( SEO ) أكثر أهمية اليوم من أي وقت مضى.
اتجاهات جديدة (على سبيل المثال ، صعود البحث الصوتي ، ثورة الذكاء الاصطناعى ) تعني أنه إذا كنت تريد أن تظل واقفا على قدميه اليوم ، فأنت بحاجة إلى رفع مستوى لعبة SEO.
إذا كنت تتطلع إلى البدء في تحسين محركات البحث (SEO) أو ترغب في تحقيق نتائج أفضل مع الحد الأدنى من الاستثمار المالي ، فإليك أفضل 15 أداة مجانية لكبار المسئولين الاقتصاديين.

1. تحليلات جوجل

تحليلات كوكل
يعد Google Analytics مورداً لا يقدر بثمن ولا غنى عنه فعليًا لأي مسوق رقمي جاد بشأن تحسين محركات البحث.
إنه يوفر الكثير من البيانات المفيدة حول مواقع الويب مثل عدد زيارات الموقع ومصادر الزيارات والمعلومات السكانية للموقع.
من خلال المعلومات المفصلة من Google Analytics ، يمكن للمسوقين الرقميين تعديل إستراتيجية المحتوى الخاصة بهم ومعرفة ما يصلح وما لا يصلح.
Google Analytics هي واحدة من أفضل أدوات SEO المجانية التي يجب أن يستخدمها كل مسوق رقمي. توفر Google أيضًا عددًا من الأدوات الأنيقة مثل PageSpeed ​​Insights ، ومخطط الكلمات الرئيسية ، Search Console ، و Sheets.

2. أجب على الجمهور

إجابة الجمهور
إجابة الجمهور هي أداة أنيقة توفر لجهات تسويق المحتوى بيانات قيمة حول الأسئلة التي يطرحها الناس على الإنترنت.
بمجرد إدخال كلمة رئيسية ، فإنها تجلب استعلامات شائعة بناءً على تلك الكلمة وتولد رسمًا رائعًا مع الأسئلة والعبارات التي يستخدمها الناس عند البحث عن هذه الكلمة الرئيسية.
توفر هذه البيانات لمنشئي المحتوى نظرة ثاقبة لاهتمامات ورغبات العملاء المحتملين وتمكنهم من صياغة محتوى مستهدف للغاية يلبي تلك الاحتياجات.
الإجابة على الجمهور تقدم أيضًا اقتراحات الكلمات الرئيسية باستخدام حروف الجر مثل "مقابل" و "أعجبني" و "مع".
إنها أداة بحث ممتازة يمكنها مساعدتك في إنشاء محتوى أفضل يستمتع به الأشخاص ويكون من المرجح أن يشاركوه.

3. MozBar

Mozbar
MozBar هو شريط أدوات SEO مجاني يعمل مع متصفح Chrome. إنه يوفر سهولة الوصول إلى المقاييس المتقدمة على صفحات الويب و SERPs.
من خلال MozBar ، يمكنك الوصول بسهولة إلى نتائج صفحة وسلطة المجال في أي صفحة أو موقع.
تتيح لك ميزة "تحليل الصفحة" استكشاف العناصر الموجودة في أي صفحة (على سبيل المثال ، الترميز وعنوان الصفحة والسمات العامة ومقاييس الارتباط).
يمكنك العثور على الكلمات الرئيسية في الصفحة التي تعرضها وتمييزها وتمييزها ، ومقارنة مقاييس الارتباط الخاصة بمواقع مختلفة في SERPs.
إذا كنت بحاجة إلى إجراء بحث تفصيلي لكبار المسئولين الاقتصاديين أثناء التنقل ، يعتبر MozBar أحد أفضل الخيارات التي يجب مراعاتها.
يمكنك فتح المزيد من الميزات المتقدمة مثل تحسين الصفحة وصعوبة الكلمات الرئيسية من خلال اشتراك MozPro.

4. سيمروش

سيم راش
SEMrush هي أداة ممتازة لكبار المسئولين الاقتصاديين للبحث عن الكلمات الرئيسية ، والتي ، من بين أمور أخرى ، تجعل من السهل معرفة الكلمات الرئيسية التي ترتبها أي صفحة على الويب.
يوفر معلومات مفصلة حول هذه الكلمات الرئيسية بما في ذلك موضعها في SERPs ، وعناوين URL التي توجه بها حركة المرور واتجاهات حركة المرور على مدار الـ 12 شهرًا الماضية.
باستخدام هذه الأداة المزدحمة بالميزات ، يمكنك بسهولة معرفة الكلمات الرئيسية التي يحتلها منافسوك وصنع محتوى رائعًا حول هذه المصطلحات والعبارات.
يوفر SEMrush أيضًا المزيد من الميزات وإمكانية الوصول غير المحدود من خلال خطط مدفوعة متعددة. على الرغم من أنها ليست رخيصة ، يمكنك البدء بتجربة مجانية لمدة 14 يومًا ، إذا كنت ترغب في اختبار الميزات المميزة.

5. Keyworddit

Keyworddit
أداة أخرى رائعة للعثور على أفكار الكلمات الرئيسية هي Keyworddit ، وهي أداة مجانية تقوم بمصادر الكلمات الرئيسية من subreddits على Reddit وتوفر السياق - قائمة من سلاسل الرسائل التي تم استخدام كلمة رئيسية معينة فيها.
يمكنك كتابة روتين فرعي محدد (على سبيل المثال ، / r / askreddit) ، وسوف يستخرج حفنة من الكلمات الرئيسية ، بالإضافة إلى حجم البحث الشهري لتلك المصطلحات في الولايات المتحدة
Keyworddit سهل الاستخدام للغاية ويوفر رؤية قيمة لمصالح جماهير محددة.

6. Woorank

Woorank
Woorank هو محلل مفيد لموقع الويب يوفر رؤى مفيدة يمكن أن تساعدك على تحسين مُحسّن محركات البحث الخاص بموقعك.
فإنه يولد درجة كبار المسئولين الاقتصاديين لموقعك و "قائمة التحقق التسويق" ، والتي تحدد الخطوات التي يمكنك اتخاذها لإصلاح أي مشاكل مع كبار المسئولين الاقتصاديين موقعك.
ميزة أخرى رائعة من هذه الأداة المجانية هي جزء المشاركة الاجتماعية. يوفر هذا القسم بيانات الشبكة الاجتماعية مثل عدد الإعجابات والمشاركات والتعليقات والروابط الخلفية والإشارات المرجعية عبر الشبكات الاجتماعية الشهيرة.
يحتوي Woorank أيضًا على قسم كبير للهاتف المحمول حيث يمكنك العثور على معلومات حول كيفية عرض صفحاتك على الأجهزة المحمولة وسرعة تحميلها.

7. اختبار ودية موبايل

اختبار ودية المحمول
تركز خوارزمية البحث من Google كثيرًا على مدى سهولة استخدام الموقع للجوال.
تحقيقًا لهذه الغاية ، تم تصميم أداة اختبار Google للأجهزة المحمولة لمساعدتك في تحديد ما إذا كان موقعك قد تم تحسينه بشكل صحيح للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
ما عليك سوى كتابة عنوان URL الخاص بموقعك ، وسيبلغك بوضوح ما إذا كان موقع الويب الخاص بك ملائمًا للجوال.
تقدم الأداة أيضًا اقتراحات حول كيفية تحسين ملاءمة هاتفك لموقعك.
تتيح لك ميزة معلومات تحميل الصفحة معرفة ما إذا كان بإمكان Google الوصول بشكل صحيح إلى جميع الموارد في صفحة معينة وماذا تفعل إذا لم تستطع.
فتح فرص لتحسين إعلانات جوجل الخاص بك.

تقرير مجاني يحلل حملاتك ويقترح تحسينات ويمنحك ميزة في 60 ثانية.
الإعلانات

8. Ubersuggest

Ubersuggest
Ubersuggest عبارة عن أداة بحث بسيطة عن الكلمات الرئيسية تقوم بإلغاء البيانات من مخطط الكلمات الرئيسية من Google للحصول على أفكار للكلمات الرئيسية بناءً على الكلمة الرئيسية التي تقدمها.
تُرجع الأداة أيضًا بيانات مفيدة لكل كلمة رئيسية بما في ذلك حجم البحث وتكلفة النقرة ومستوى المنافسة.
ميزة ممتازة لـ Ubersuggest هي قدرتها على تصفية الكلمات الرئيسية التي لا تهتم بها من نتائج البحث.
مع الإصدار المحدث مؤخرًا - Ubersuggest 3.0 ، يمكنك الآن إدخال عناوين URL والحصول على مقاييس المجال.

9. استعراض

BROWSEO
تتيح لك BROWSEO رؤية كيف يبدو موقع الويب الخاص بك على محرك بحث.
إنه يقوم بشكل أساسي بتجريد صفحة الويب الخاصة بك من أي تصميم ويظهر لك الهيكل الأساسي. يساعدك هذا في معرفة ما إذا كان لدى Google bot أي صعوبة في الوصول إلى المحتوى المهم على موقعك.
ميزة أنيقة لهذه الأداة المجانية لكبار المسئولين الاقتصاديين هي معاينة SERP. يعرض هذا معاينة لكيفية ظهور موقعك في نتائج البحث.
يمكنك معرفة ما إذا كانت عناوينك وأوصاف التعريف لديك مُحسّنة بشكل مناسب وإجراء تغييرات حسب الحاجة.

10. كانيرانك

CanIRank
كما يوحي الاسم ، يساعدك CanIRank في معرفة ما إذا كان يمكنك الترتيب في الصفحة الأولى من محركات البحث لكلمة رئيسية معينة.
على عكس الأدوات الأخرى التي توفر فقط بيانات حول مدى تنافسية الكلمات الرئيسية ، يتيح لك CanIRank معرفة احتمال تصنيفك لمصطلح بحث ويستخدم الذكاء الاصطناعي لتقديم اقتراحات لك حول كيفية استهداف الكلمات الرئيسية بشكل أفضل.
يوفر CanIRank بيانات تحليل تنافسية رائعة وخطوات عملية لجعل موقعك يحتل مرتبة أعلى مع تحسين محركات البحث.

11. الكلمات الرئيسية في كل مكان

الكلمات الرئيسية في كل مكان
الكلمات الرئيسية في كل مكان هي أداة للبحث عن الكلمات الرئيسية يجب استخدامها نظرًا لقائمة المواقع الضخمة التي توفر حجمًا مجانيًا من البحث وتكلفة النقرة وبيانات المنافسة لـ:
  • بحث جوجل
  • اتجاهات جوجل
  • موقع ئي باي
  • إجابة الجمهور
  • جوجل الكلمات الرئيسية مخطط
  • بنج
  • و Etsy
  • Soovle
  • جوجل البحث وحدة التحكم
  • موقع يوتيوب
  • Ubersuggest
  • مهيب
  • تحليلات كوكل
  • الأمازون
  • كلمة مفتاح Shitter
  • Moz افتح موقع Explorer
هل ذكرت أنه مجاني تمامًا؟
و، وهذا متاح لل كروم و فايرفوكس ؟

12. تحقق من بلدي الروابط

تحقق صلاتي
يعتبر Check My Links امتدادًا أنيقًا لمتصفح Chrome سوف يزحف عبر صفحة الويب الخاصة بك ويحدد رمز الحالة لكل رابط على الصفحة - بما في ذلك الروابط المعطلة.
يتم ترميز كل رمز حالة باللون مع 200 رمز حالة إرجاع أخضر داكن و 300 رمز حالة أخضر فاتح و 400 رمز حالة أحمر.
بمجرد تحديدها ، يمكنك بعد ذلك نسخ جميع الروابط السيئة إلى الحافظة بنقرة واحدة.

13. عد الشخصيات جوجل سيرب أداة

عد الشخصيات
على الرغم من أن عدد الأحرف كان أسلوبًا قديمًا لتقييم وصف التعريف وطول علامة العنوان ، إلا أن Google لا تقوم بحساب عنوان الوصف ووصفه بعدد الأحرف. ويستخدم بكسل بدلا من ذلك.
و أداة أحرف العد ستوفر كل من عدد الأحرف والفرز بكسل للتأكد من أنك تقوم بإنشاء العلامات الفوقية التي لا تقطع من قبل القطع - ممثلة (...).

14. إعادة توجيه المسار

مسار إعادة التوجيه
و إعادة توجيه مسار تمديد كروم إرادة العلم 301، 302، 404، و 500 رموز الحالة HTTP.
بالإضافة إلى ذلك ، سيتم أيضًا إعادة توجيه عمليات إعادة التوجيه من جانب العميل مثل meta و JavaScript redirects لضمان إمكانية اكتشاف أي مشكلة إعادة توجيه على الفور.
يمكن أيضًا عرض رؤوس HTTP مثل أنواع الخوادم ورؤوس التخزين المؤقت بالإضافة إلى عنوان IP للخادم بنقرة زر واحدة.
علاوة على ذلك ، يمكن نسخ كل هذه التفاصيل إلى الحافظة الخاصة بك لمشاركة سهلة أو إضافة إلى وثيقة التدقيق الفني.

15. Google Search Console

جوجل البحث وحدة التحكم
وأخيراً وليس آخراً ، لن تكتمل هذه القائمة دون ذكر وحدة تحكم بحث Google .
بصرف النظر عن حقيقة أن البيانات تأتي من Google ، فإن Google Search Console غنية بالرؤى المتعلقة بما يلي:
  • أداء الكلمات الرئيسية وعنوان URL.
  • قضايا الفهرسة.
  • قابليتها للاستخدام المحمول.
  • حالة خريطة الموقع.
  • وأكثر بكثير!

ضرب الطريق السريع لكبار المسئولين الاقتصاديين في عام 2019

لم تكن البداية مع SEO أسهل مما هي عليه اليوم.
هناك العديد من أدوات تحسين محركات البحث (SEO) المجانية ، مثل الأدوات المذكورة أعلاه والمتوفرة للمبتدئين الجدد في محركات البحث (SEO) والمسوقين الرقميين بميزانية محدودة. توفر هذه الأدوات الكثير من الميزات الرائعة ، وعند استخدامها بشكل صحيح ، يمكن أن تسفر عن نتائج رائعة.
لذلك ابحث عن أداة مناسبة لك واستفد منها.
المزيد من الموارد:
  • دليل لأدوات كبار المسئولين الاقتصاديين الأساسية للوكالات
  • 6 طرق لكبار المسئولين الاقتصاديين أدوات يمكن أن تساعدك على تشغيل عملك
  • ظهور أدوات تحسين محركات البحث (SEO) على الصفحة: دفع حدود SEO والمحتوى
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات