القائمة الرئيسية

الصفحات


تم تطوير SEO (تحسين محرك البحث) في جوهره كملحق للوصول إلى الويب من خلال اتباع إرشادات HTML 4، من أجل تحديد الغرض من المستند ومحتواه بشكل أفضل.


وهذا يعني التأكد من أن صفحات الويب تحتوي على عناوين صفحات فريدة تعكس محتواها بشكل صحيح ، وكذلك عناوين الكلمات الرئيسية لتمييز محتوى الصفحات الفردية بشكل أفضل ، وأن العلامات الأخرى قد عوملت بنفس الطريقة.

كان هذا ضروريًا ، ليس أقله لأن مطوري الويب كانوا غالبًا ما يركزون فقط على ما إذا كان الترميز الخاص بهم يعمل بدلاً من تجربة المستخدم ، ناهيك عن اتباع إرشادات نشر الويب.

لقد تغير هذا الوضع ببطء حيث أصبح معروفًا بشكل متزايد أن محركات البحث تستخدم هذه الإشارات "في الصفحة" لتوفير "صفحات نتائج محرك البحث" (SERPs) - وأن هناك ميزة في ترتيب أعلى على هذه للاستفادة من العضوية الطبيعية المجانية حركة المرور.

تطور الإنترنت كثيرًا منذ تلك الأيام المبكرة ، وتقوم محركات البحث الرئيسية مثل Google بمعالجة معلومات "خارج الصفحة" أكثر بكثير عند تحديد نتائج البحث ، وليس أقلها باستخدام المعالجة الدلالية ، وجمع بيانات المستخدم ، وتطبيق الشبكات العصبية ل التعلم الآلي للأنماط والاتجاهات والتفضيلات الشخصية.

رغم ذلك ، لا تزال المُثل الأساسية لكبار المسئولين الاقتصاديين كما هي دائمًا - مثل ضمان امتلاك الصفحات للعلامات الصحيحة لاستهداف الكلمات الرئيسية ، ليس فقط من أجل نتائج البحث الطبيعية ، ولكن أيضًا للنقرة (الدفع لكل نقرة) والحملات التسويقية الأخرى ، حيث تُعد معدلات الحث على الشراء (CTA) ومعدلات التحويل مؤشرات أساسية للنجاح.

ولكن كيف يعرف النشاط التجاري الكلمات الرئيسية التي يجب استهدافها في صفحات المبيعات الخاصة به؟ كيف يقوم موقع الويب بتصفية حركة المعاملات من زوار الموقع العام؟ وكيف يمكن لهذه الأعمال أن تزيد من قدرتها على التقاط حركة المرور المستهدفة عبر الإنترنت؟ سنقوم هنا بإدراج عدد من الأدوات التي ستساعد على القيام بذلك بالضبط.


1. أدوات مشرفي المواقع من Google
من أفضل من عملاق البحث جوجل لتحسين سيو الخاص بك؟

أدوات مشرفي المواقع من Google (GWT) هي وسيلة ممتازة لمشرفي المواقع الجدد للبدء في تحسين محركات البحث. تتضمن ترسانة الأدوات "Fetch as Goole" ، والذي يسمح لك بمشاهدة عناوين URL بنفس طريقة Google. هذه طريقة بسيطة للغاية لاكتشاف ضعف محرك البحث الأمثل. يمكنك بعد ذلك تعديل صفحتك وفقًا لذلك وحتى مراجعة الرمز للتأكد من عدم اختراق موقعك.

تسمح لك "PageSpeed ​​Insights" بإجراء اختبارات السرعة على إصدارات سطح المكتب والجوال من موقعك. نظرًا لأن زيارات الجوال تستهلك الآن جزءًا كبيرًا من حركة مرور الويب بشكل عام ، فإن هذا أمر بالغ الأهمية لضمان وصول زوار الجوال والبقاء على صفحاتك.

تعد "أداة اختبار البيانات المنظمة" مفيدة أيضًا لفحص البيانات التي تم إدخالها بشكل صحيح ، مما يؤدي إلى إجراءات التحقق للتأكد من أنها في التنسيق الصحيح.

تقدم Google أيضًا بسخاء شديد دردشة مجانية مع ممثل شخصي عبر Hangouts. يمكنك الاستفادة من هذه الميزة خلال ساعات العمل المعتادة للمساعدة في حل مشاكل الموقع مثل إتقان الأدوات المختلفة والكشف عن الأنشطة الضارة. مزيد من المساعدة المتاحة زيارة منتدى GWT. هذا هو مكان لمشرفي المواقع للاتصال ومشاركة استكشاف الأخطاء وإصلاحها ونصائح الأداء.

تلقت GWT الثناء العالمي عبر الإنترنت مع انتقادها الوحيد وهو تأخير بسيط بين نشر البيانات ومتى يتم الإبلاغ عنها.

2. SEMrush أدوات SEO
أدوات متقدمة لكبار المسئولين الاقتصاديين ، وكلها يمكن الوصول إليها من لوحة القيادة بارع

تم تطوير أدوات SEMrush SEO أصلاً في عام 2008 بواسطة SEMrush. في عام 2018 ، تلقى المشروع تمويلًا بقيمة 40 مليون دولار للتوسع.

يمكن الوصول إلى أداة البحث عن الكلمات الرئيسية من لوحة القيادة الفائقة التفصيلية لـ SEMrush. يمكنك عرض تقارير مفصلة لتحليل الكلمات الرئيسية بالإضافة إلى ملخص لأي نطاقات تديرها.

والأهم من ذلك ، تسمح لك مجموعة أدوات تحسين محركات البحث (SEO) بمقارنة أداء صفحاتك لمعرفة كيف تصنف في مواجهة المنافسة. على سبيل المثال ، يمكنك تحليل الروابط الخلفية من مواقع الويب الأخرى إلى مواقعك. (هذه العملية هي في بعض الأحيان باسم "بناء الروابط").

تساعد تحليلات حركة المرور على تحديد المصادر الرئيسية لمنافسيك لعمليات تهريب الويب ، مثل أفضل المواقع المرجعية. يمكّنك هذا من الوصول إلى التفاصيل الدقيقة حول كيفية قياس مواقعك ومنافسك من حيث متوسط ​​مدة الجلسة ومعدلات الارتداد. بالإضافة إلى ذلك ، توفر لك "مقارنة مصادر الزيارات" نظرة عامة على قنوات التسويق الرقمي لمجموعة من المنافسين في آن واحد. بالنسبة لأولئك الجدد إلى SEO "معدلات الارتداد" هي النسبة المئوية للزائرين الذين يزورون موقع ويب ثم يغادرون دون الوصول إلى أي صفحات أخرى على نفس الموقع.

نظرة عامة على المجال تفعل أكثر بكثير من توفير ملخص لاستراتيجيات كبار المسئولين الاقتصاديين منافسيك. يمكنك أيضًا اكتشاف كلمات رئيسية محددة استهدفتها وكذلك الوصول إلى الأداء النسبي لنطاقاتك على كل من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

تلقت SEMrush العديد من الإشارات الإيجابية عبر الإنترنت ولكن تم انتقادها لاستخدام المصطلحات SEO مثل "SERP" التي قد تنفر المستخدمين عديمي الخبرة. يكلف اشتراك "برو" 99.95 دولارًا (74.52 جنيهًا إسترلينيًا) شهريًا ، ويشمل ذلك الوصول إلى جميع أدوات تحسين محركات البحث (SEO).


3. SEO Spider
SEO Spider هو متتبع ارتباطات فعال على الإنترنت ولكن الإصدار المجاني محدود قليلاً

تم إنشاء SEO Spider في الأصل في عام 2010 من قِبل المسمى "صراخ الضفدع". من بين عملاء هذه الزواحف المشبوهة لاعبين رئيسيين مثل ديزني وشازام وديل.

واحدة من أكثر الميزات جاذبية في SEO Spider هي قدرته على إجراء بحث سريع عن عناوين URL الودية. تملي أفضل ممارسات مُحسّنات محرّكات البحث أن محركات البحث أكثر عرضة لفهرسة عناوين URL بسيطة وذات صلة وقابلة للقراءة البشرية عبر العناوين التي تمثل سلسلة من الأحرف لا معنى لها ، لذلك تعد هذه الميزة بمثابة مكافأة رئيسية.

يمكن لـ SEO Spider أيضًا الزحف إلى موقعك للتحقق من وجود صفحات مقطوعة. هذا يوفر عليك مشكلة النقر فوق كل رابط يدويًا لاستبعاد "404 أخطاء".

تتيح لك الأداة أيضًا التحقق من الصفحات ذات علامات العنوان المفقودة وعلامات التعريف المكررة وعلامات الطول الخاطئ وأي ميزات أخرى لا تتماشى مع أفضل ممارسات مُحسنات محركات البحث.

يقوم SEO Spider أيضًا بالتحقق من عدد الروابط الموضوعة على كل صفحة لتجنب ممارسة SEO الضعيفة المتمثلة في نشر الكثير على صفحة واحدة. عادةً ما يؤدي ذلك إلى إرباك زوار موقعك ، مما يجعلهم يذهبون إلى مكان آخر ، وتصنف Google أيضًا الصفحات السفلية بأكثر من 100 "وصلة خارجية".

هناك نسخة مجانية ومدفوعة من SEO Spider. تحتوي النسخة المجانية على معظم الميزات الأساسية مثل الزحف إلى عمليات إعادة التوجيه ، ولكن هذا يقتصر على 500 عنوان URL. لا يمكنك أيضًا تخصيص ملف robots.txt ولا يوجد تكامل لبرنامج google analytics. هذا يجعل إصدار "لايت" من SEO Spider مناسبًا للنطاقات الأصغر فقط. النسخة المدفوعة 180 دولارًا (149 جنيهًا إسترلينيًا) سنويًا وتتضمن ميزات أكثر تقدمًا بالإضافة إلى دعم فني مجاني.

4. Majestic SEO Tools
عرض ملكي لجميع العبثيين بالوصلة الخلفية

تلقت ماجستيك باستمرار الثناء من قدامى المحاربين في جنوب شرقي أوروبا منذ إنشائها في عام 2011. وهذا أيضا يجعلها واحدة من أقدم أدوات كبار المسئولين الاقتصاديين المتاحة اليوم.

ينصب التركيز الرئيسي للأدوات على الروابط الخلفية ، التي تمثل روابط بين موقع ويب وآخر. هذا له تأثير كبير على أداء مُحسّنات محرّكات البحث ، وعلى هذا النحو ، يحتوي موقع Majestic على كمية هائلة من بيانات الوصلات الخلفية.

يمكن للمستخدمين البحث في "فهرس جديد" يتم الزحف إليه وتحديثه على مدار اليوم ، بالإضافة إلى "فهرس تاريخي" تم الإشادة به على الإنترنت بسبب سرعة استرجاع البرق. واحدة من أكثر الميزات شعبية هي "Majestic Million" الذي يعرض تصنيفًا لأفضل مليون موقع.

تكلف النسخة 'Lite' من Majestic 50 دولارًا (39.99 جنيهًا إسترلينيًا) شهريًا ، وتتضمن ميزات مفيدة مثل مدقق الوصلة الخلفية المجمعة ، وسجل للمجالات المرجعية ، و IP والشبكات الفرعية ، بالإضافة إلى "Site Explorer" المتكامل لـ Majestic. تلقت هذه الميزة المصممة لتوفر لك نظرة عامة على متجرك عبر الإنترنت بعض التعليقات السلبية بسبب النظر إلى مؤرخة قليلاً. لا يحتوي Majestic أيضًا على تكامل Google Analytics.

5. Moz Pro
المجتمع المدعومة أدوات البحث والتسويق

Moz.com عبارة عن منصة لأدوات مُحسّنات محرّكات البحث تهدف إلى مساعدتك على زيادة عدد الزيارات والتصنيفات والرؤية عبر نتائج محرك البحث.

تشمل الأدوات الأساسية القدرة على مراجعة موقعك باستخدام Moz Moz العنكبوت ، والتي ينبغي أن تبرز المشاكل المحتملة والتوصية برؤى قابلة للتنفيذ. هناك أيضًا القدرة على تتبع تصنيفات موقعك على مئات أو حتى آلاف الكلمات الرئيسية لكل موقع ويب.

هناك أيضًا أداة للبحث عن الكلمات الرئيسية للمساعدة في تحديد الكلمات الرئيسية ومجموعات الكلمات الرئيسية التي قد تكون الأفضل في الاستهداف ، وهناك أيضًا أداة تحليل الوصلة الخلفية التي تجمع بين مجموعة من المقاييس بما في ذلك نص الربط في الروابط بالإضافة إلى تقدير المجال المقدّر.

يبدأ سعر Moz Pro من 99 دولارًا (80 جنيهًا إسترلينيًا) شهريًا للخطة القياسية التي تغطي الأدوات الأساسية. توفر الخطة المتوسطة مجموعة واسعة من الميزات مقابل 179 دولارًا (150 جنيهًا إسترلينيًا) شهريًا وتتوفر نسخة تجريبية مجانية. لاحظ أن الخطط تأتي مع خصم 20 ٪ إذا تم سدادها سنويًا. تتوفر خطط إضافية لاحتياجات الوكالة والمؤسسات ، وهناك أدوات إضافية مدفوعة الأجر للقوائم المحلية وتحليل بيانات STAT.

حتى إذا لم تقم بالتسجيل في Moz Pro ، فهناك عدد من الأدوات المجانية المتاحة. هناك أيضًا مجتمع داعم ضخم جاهز لتقديم المساعدة والمشورة والتوجيه عبر مجموعة كبيرة من مشكلات تسويق البحث.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات